منتدى ابطال المبارزة
السلام عليكم
عزيزي الزائر اذا كنت عضو معنى من قبل نتمنى ان تسجل دخولك واذا لم تكن نتمنى منك التسجيل اذا ارة
علما بان تم اخفاء بعض الاقسام عن الزوار ةاخفاء روابط التحميل


Hello Visitor meaning if you are a member of We hope that before you sign and if they were not wish you to register if the ball has been hidden note that some sections of the visitors Pakhva download links



 
الرئيسيةالــبوابـــــةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 


شاطر | 
 

 تاريخ الفلسفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SARYO-VAN
______________
______________
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1817
العمر : 24
المزاج : جيد
المملكة : الظلام
عدد نقاط التشريح : 645
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
نقاط النشاط : 3085
تقيم الاعضاء لمواضيعي : 25

مُساهمةموضوع: تاريخ الفلسفه   الإثنين مارس 22, 2010 9:15 pm

الفلسفه المسيحيه
في الـ200 -400 المَسيحيِين الأوائلِ بَنوا على هذا الفَهْم العبريِ
القديمِ. عدد مِنْ المفكّرين المسيحيينِ المهمينِ أرادوا فَهْم طبيعةِ
القانونِ وعلاقتِه إلى الكنيسةِ المبكّرةِ. ارينيوس ليون، تيرتوليان، اوريغن وأمبروز مِنْ رتبةِ بين الأكثر أهميةً.
كان أوغسطين،
على أية حال، الذي كَانَ عِنْدَهُ التأثيرُ الأعظمُ والأطولُ. أي متحول
إلى المسيحيةِ، كَتبَ أوغسطين العديد مِنْ النصوصِ المهمةِ. إحدى ه قَرأتْ
الأعمالَ على نحو واسع إعترافاته، سيرته الذاتية التي تُعيدُ حساب دِراساتَه في فلسفةِ Cicero، تحويله إلى الدينِ المعرفيِ Manicheanism، وتحويله النهائي إلى المسيحيةِ. نَصّ Augustinian الآخر المهم مدينة الله
التي فيها تَجادلَ ضدّ الإدّعاءِ ثمّ تَوزيع بين بَعْض الرومان الذي
المسيحيين كَانوا قضيّةَ هبوطِ روما. جادلَ أوغسطين بأنّ المسيحيين قَوّوا
a يُفسدُ إمبراطوريةً، يَبطئ هبوطَه. في كتابِ يَتجادلُ ضدّ فَهْم Cicero
للكومنولثِ، ذِكْر في البديلِ الذي الكومنولثِ مُعَرَّفُ مِن قِبل الناسِ
الذين متّحدون في a التزام للإشتِراك في الذي يَحبّونَ.
بعد أوغسطين، العديد مِنْ المفكّرين المسيحيينِ المهمينِ، تَضْمين جوستينيان أنا، بوثيوس، وكريكوري الكبير
شكّلَ فلسفةً في فترةِ من العصور الوسطى المبكّرة. قضية ذات أهمية كبيرة
كَانتْ تُعالجُ السلطة السياسيةِ العظيمةِ التي الكنيسةِ أنجزتْ، خصوصاً
في مكتبِ البابويةِ.
في القرن الثالث عشرِ، كَانتْ أعمال أرسطو قَدْ أَصْبَحتْ مؤثرَة مرةً
أخرى، بعد أن فُقِدَ إلى أوروبا الغربية منذ شلالِ روما. أحد مؤسسي الأعظم
للفكرِ المسيحيِ والأرسطوطاليسيِ كَانَ توماس الأكويني. أصبحَ تأليفُه في الميتافيزيقيا الأرسطوطاليسيةِ وتَفَاهُم مع العمليِ التعليم المسيحيَ خاصيةَ فلسفة من القرون الوسطى.
أي قضية مركزية التي منها كَانتْ تَفْهمُ طبيعةَ وجود في حد ذاته والله
التي تُعرّفُ نفسه كخالقِ كُلّ الكائنات. في، الأكويني حاولَ الإجابة
بإختصار يُهيّئُ كُلّ القضايا اللاهوتية الرئيسية مِنْ يومِه بتَركيب
الإعتقادِ المسيحيِ بميتافيزيقيا الطبيعة الهيولية الأرسطوطاليسية.
قسّمَ الأكويني مفهوم القانونِ إلى أربعة أنماطِ: القانون الأبدي،
قانون طبيعي، قانون إنساني، وقانون قدسي. يَعْكسُ القانونُ الأبديُ نوايا
الله للخَلْقِ. إنّ القانونَ الطبيعيَ قوانينَ جوهريَ في أنْ يَكُونَ. إنّ
القانونَ الإنسانيَ القانونُ الإيجابيُ للأمراءِ؛ والقانون القدسي إيحاءُ
الله في الكتاب المقدّسِ. يَعتمدُ القانونُ الطبيعي على قوَّةِ العقلِ
الإنسانيِ لمعْرِفة الشكلِ ومادةِ الأشياءِ وبذلك t (غرضهم الأبدي، هدف، أَو نهاية) الذي يَجْعلانِ من الممكن لمعْرِفة القانونِ الطبيعيِ. جادلَ الكويني بأنّ في النهاية tele (جمع telos ) دَمجَ إلى الرغبةِ لإنْجاز الإتحادِ مَع الله.العصور الحديثة


وليام أوكام
عَرضَ بديلَ هام للفلسفةِ التوماسية. تَجادلَ ضدّ المسلّمةِ الذي قَبلَها
توماس الأكويني دون إثبات، بأنّ الفَهْم الحقيقي والدقيق يُمْكِنُ أَنْ
يُعْرَفَ من خلال التجربةِ الإنسانيةِ، وهكذا اعنرض ضدّ القانونِ الطبيعيِ
كما إقترحَه الأكويني.
المفكّرون الحديثون يَجِدونَ مُعظم القيمةِ في فكرِ ديكارت،
الذي يُدْعَى أبَّ الفلسفةِ الحديثةِ في أغلب الأحيان، إقترحَ بأنّ
الفلسفةِ يَجِبُ أَنْ تَبْدأَ ب نقد جذري حول إمكانيةِ حُصُول على معرفةِ
موثوقةِ. في تأملاته ، يُحطّمُ كُلّ مؤسسات المعرفةِ بشكل منظّم
ماعدا واحد (أَعتقدُ، إذا أَنا موجود)، وبعد ذلك يَستعملُ هذه الحقيقة
المفردة لإعادة بناء نظام المعرفةِ. الأسئلة التي يَرْفعُ ثمّ تَكُونُ
تَعاملتْ مَع مِن قِبل سبينوزا، مالبرانش، هوبز، أرنولد، جون لوك، لايبنتز، وديفيد هيوم. الفترة تميزت باجتماع العلومِ الطبيعة والعقليةِ.
العديد مِنْ النِقاشِ بين هؤلاء الفلاسفةِ الحديثينِ سبّبوا توترا في كُلّ مناطق الفلسفةِ، بشكل خاص الميتافيزيقيا. أخيراً، إمانويل كانت كَتبَ [[ نقد العقل المحض
]] وحاولَ مُصَالَحَة وجهاتِ النظر المتعارضةِ ويُؤسّسُ قاعدة جديدة
لدِراسَة الميتافيزيقيا المتجذّرة في تحليلِ الشروطِ لإمكانية المعرفةِ.
أي إدّعاء مركزي مِنْ برنامجِ كانت ل"النقدِ" تَضمّنَ تفنيدَ مفاهيمِ
كلاسيكيةِ للميتافيزيقيا، والذي إقترح تَحرّيا مفهومَ مجرد للوجود في حد
ذاته.
جادلَ كانت الذي أَنْ يُسنَدَ لا شيءَ، مثل هذا الذي لإدِّعاءات
"المجهول x "و" كينونة المجهول x " هي تعابيرَ متكافئة. ليس هناك "كينونة"
نظرية، إنما كائنات معيّنة فقط وهذه معروفة فقط كظواهر للتجربةِ
الإنسانيةِ. لا معرفةَ للأشياءِ في حقيقتها. لقّبَ كانت هذه البصيرةِ في
فلسفتِه ب "الثورة الكوبرنيقية ".
عَرضَ كانت فلسفته الأخلاقية في نقد العقل العمليِ
"ذلك هناك لا شيء الذي جيدُ بدون مؤهلِ، ماعدا a نيّة حسنة." لماذا هذا؟
ببساطة لأن أيّ شيءَ في كل يُمكنُ أَنْ يَكُونَ أمّا جيد أَو شريّر ماعدا رغبة الفِعْل الخير الشيء الوحيد الذي يُوجّهُ العملَ الإنسانيَ لِكي يَكُونَ أخلاقيَ الفردُ سَيُريدُ طَاعَة قواعدِ السببِ. في مشهوره أولوية مطلقة،
يَعْرضُ مبدأَ الحكمِ الأخلاقيِ: "في حد ذاته الذي مبدأ عملِه يُمكنُ أَنْ
يَكُونَ willed الّذي سَيَكُونُ a مبدأ عالمي (حَملَ بكُلّ)." فكر كانت
عَرضَ وسائل للتَفكير بالواجبِ الأخلاقيِ بغض النظر عن البرامج الغيبية،
التي أصبحت مريبة جداً وموضع شك على ضوء التقدم علمي. الواجب للطَاعَة
الذي أصبحتْ طلباتَ السببِ العمليةِ نمطِ المغزى التي تُفكّرُ المعروف
بالكانتية. فلسفة كانتيان تُواصلُ إخْتياَر لمدة طويلة في النظريةِ
القانونيةِ. علماء نظريون مثل جون راولس ويورجن هابرماس يَأتي مُعظم إلهامِهم مِنْ أسلافِ كانتيان.
بنهاية القرن التاسع عشر، على أية حال، تَجادل عِدّة فلاسفة مهمون ضدّ موقفِ نقدية كانت. أحد أكثر المؤثرِين كَانَ ادموند هوسرل،
الذي أَسّسَ النمطَ الفلسفيَ المعروف بالظاهراتية phenomenology. نظرة
هوسرل إلى الطريقةِ الفلسفيةِ المُلهَمةِ بشكل غير مباشر مع تشكيلة واسعة
من المفكّرين المهمينِ في القرنِ العشرينِ. خلال كتاباتِ المفكّرين
الكاثوليكيينِ، مثل إديث شتاين وكارول فوجتيلا (البابا جون بول الثاني) إقترنَت الظاهراتية بالتومسية التي يُعْتَقَد بأنَّها تَتحرّى طبيعةَ كرامةِ الشخصِ الإنسانيِ. إقترنتْ بالوجوديةُ، الظاهراتية مارتن هايدجر أَثّرَ على المفكّرين متنوّعين كيشب كارل، هانا أرين، بول ريكور، وجاك دريدا.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفاحه
.
.


ما هي ديانتك : مسلم
انثى
عدد الرسائل : 548
العمر : 27
المزاج : لسه قاتله واحد من 5 دقئق
المملكة : الظلام
عدد نقاط التشريح : 351
تاريخ التسجيل : 29/01/2010
نقاط النشاط : 1237
تقيم الاعضاء لمواضيعي : 81

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الفلسفه   الثلاثاء مارس 23, 2010 8:20 pm

كل هذا عن الفلسفه
بس لو عربة المصطلحات الانجلزيه لكان احسن
شكرا ليك على الموضوع الجميل يبدو انك تحب السياسه يا ساريو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yami110.ahlamontada.com
SARYO-VAN
______________
______________
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1817
العمر : 24
المزاج : جيد
المملكة : الظلام
عدد نقاط التشريح : 645
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
نقاط النشاط : 3085
تقيم الاعضاء لمواضيعي : 25

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الفلسفه   الثلاثاء مارس 23, 2010 8:23 pm

انها ليست سياسه يا سفاحه بل هي عباره عن ماده كالفرنسيه و الرياضيات ....
شكرا لك يا سفاحه على مرورك الحلو






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفاحه
.
.


ما هي ديانتك : مسلم
انثى
عدد الرسائل : 548
العمر : 27
المزاج : لسه قاتله واحد من 5 دقئق
المملكة : الظلام
عدد نقاط التشريح : 351
تاريخ التسجيل : 29/01/2010
نقاط النشاط : 1237
تقيم الاعضاء لمواضيعي : 81

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الفلسفه   الثلاثاء مارس 23, 2010 8:35 pm

العفو سعيده بلموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yami110.ahlamontada.com
SARYO-VAN
______________
______________
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1817
العمر : 24
المزاج : جيد
المملكة : الظلام
عدد نقاط التشريح : 645
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
نقاط النشاط : 3085
تقيم الاعضاء لمواضيعي : 25

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الفلسفه   الثلاثاء مارس 23, 2010 8:36 pm

^_*






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ الفلسفه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابطال المبارزة :: القســـــــــــــــ الاداري ــــــــــــــــــم :: مواضيع الاقسام التي حذفة-
انتقل الى: